منتدى العرب الأن
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر نحن هنا يسعدنا تواجدك وكما يسعدنا اكثر التسجيل معنا ...... انضم لأسرتنا ولن تندم

منتدى العرب الأن

احدث الاغاني والابحاث والبرامج وكل ما هو جديد في عالم الانترنت
 
اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اهلا وسهلا بكم في منتدى العرب 


شاطر | 
 

 اخر الاخبار اليوم 16/12/2009

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسير الليل




عدد المساهمات : 435
نقاط : 6428
السمعة : 0
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 25

بطاقة الشخصية
اسير الليل اسير الليل: 2

مُساهمةموضوع: اخر الاخبار اليوم 16/12/2009   الأربعاء ديسمبر 16, 2009 8:43 am


بكين 16 ديسمبر 2009 (شينخوا) فيما يلي موجز الاخبار الاقتصادية العالمية:
طوكيو -- ارتفع المؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للاوراق المالية اليوم (الاربعاء ) مع صعود اسهم شركات التصدير مثل كانون التي لاقت دعما من تراجع الين.
وفي بداية التعامل قفز المؤشر نيكي بنسبة 0.95 في المائة الى 10179.33 نقطة.
وارتفع المؤشر توبكس الاوسع نطاقا بنسبة 0.94 في المائة الى 892.94 نقطة.
نيويورك -- انخفضت الاسهم الامريكية يوم الثلاثاء لتوقف مسلسل مكاسب مؤشري داو جونز وستاندرد اند بورز 500 على مدى اربعة ايام مع قلق المستثمرين بشأن المنظور المستقبلي لأسعار الفائدة بعد زيادة اقوى من المتوقع في مؤشر اسعار المنتجين عن شهر نوفمبر.
وهبطت اسهم جنرال الكتريك بنسبة 1.3 في المائة الى 15.75 دولار في بورصة نيويورك.
وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الامريكية الكبرى 49.05 نقطة، ما يعادل 0.47 في المائة ليغلق بحسب بيانات غير رسمية عند 10452 نقطة.
وتراجع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 6.18 نقطة أو 0.55 في المائة مسجلا 1107.93 نقطة.
وهبط مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 11.05 نقطة أو 0.50 في المائة الى 2201.05 نقطة.
واشنطن -- وافق مجلس النواب الامريكي يوم الثلاثاء على مشروع قانون يقضي بفرض عقوبات على الشركات الاجنبية التي تساعد في توريد البنزين الى ايران وهي خطوة يأمل المشرعون ان تردع طهران عن متابعة برنامجها النووي.
ويمنح المشروع الرئيس باراك اوباما سلطة فرض عقوبات على شركات الطاقة التي تقوم بشكل مباشر بتوريد البنزين الى ايران وكذلك الشركات التي توفر التأمين والناقلات لتسهيل شحنات الوقود.
ويأتي التشريع توسعة لقانون امريكي قائم يعاقب بالفعل الشركات الاجنبية التي تستثمر اكثر من 20 مليون دولار في قطاع الطاقة بايران.
وقال النائب هوارد بيرمان الذي شارك في رعاية مشروع القانون "هذا المشروع له هدف رئيسي وهو منع ايران من اكتساب قدرات تتعلق بالاسلحة النووية."


الكويت -- أيدت دول الخليج العربية اتفاقية الوحدة النقدية يوم الثلاثاء رغم غياب الإمارات العربية المتحدة وعمان وتركت الخيارات مفتوحة بشأن ربط العملة الموحدة بالدولار مستقبلا.
واجتمع حكام دول مجلس التعاون الخليجي في الكويت لدفع المشروع الذي طال تأخره قدما والذي باتت امكانية تطبيقه محل شك بعد انسحاب الامارات - صاحبة ثاني أكبر اقتصاد عربي بعد السعودية - منه في مايو.
وقال مصطفى الشمالي وزير المالية الكويتي ان محافظي البنوك المركزية في الدول الاربعة الاعضاء بالاتفاقية - السعودية والكويت وقطر والبحرين - سيتفقون على جدول أعمال لإقامة البنك المركزي المشترك.
لكن القمة لم تكشف تفاصيل بشأن سلطات البنك المنتظر.
واشنطن -- تعتزم شركة ((جنرال موتورز)) سداد نحو ثمانية مليارات دولار من ديونها للولايات المتحدة وكندا بحلول يونيو، وهو تاريخ مبكر عما أعلنته من قبل لسداد الدفعة الاولى من قروض انقاذها.
وقال رئيس مجلس الإدارة والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة اد وايتاكر يوم الثلاثاء "ننوي سداد الدين. سنفعل ذلك بحلول يونيو."
وهذه هي المرة الاولى التي تلتزم فيها جنرال موتورز بسداد قروض حكومية خلال عام بعد طلبها الحماية من الدائنين بموجب قوانين الافلاس في اعادة هيكلة أشرفت عليها ادارة الرئيس باراك أوباما
نيويورك -- ارتفعت العقود الآجلة لخام النفط الامريكي عند التسوية بنسبة 1.7 في المائة يوم الثلاثاء لتضع حدا لخسائر على مدى تسع جلسات متوالية في حين تنتظر السوق تقارير مخزون النفط الاسبوعية والتي من المتوقع ان تظهر انخفاض المخزونات الاسبوع الماضي.
وفي بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) ارتفعت عقود الخام تسليم يناير 1.18 دولار بنسبة 1.7 في المائة الى 70.69 دولار للبرميل عند التسوية بعد تداولها في نطاق من 69.31 دولار الى 71.15 دولار.


باريس -- قال وزير المالية اليوناني جورج باباكونستانتينو يوم الثلاثاء إن اليونان لا تبحث برنامج انقاذ مع دول الاتحاد الاوروبي الأخرى في حين استهجنت اسواق المال خطته الطارئة لخفض العجز في الميزانية.
وعقب اجتماع مع نظيره الفرنسي في باريس قال باباكونستانتينو أيضا إن بلاده ستفعل كل ما يلزم لتقليص العجز العام لديها.
واضاف للصحفيين "لا محل للسؤال عن برنامج انقاذ. لا يوجد بالتأكيد تساؤل عن برنامج انقاذ ولن نبحث ذلك مع رفاقنا (الاوروبيين)."
وقال قبل التوجه الى لندن للاجتماع مع مستثمرين ومع نظيره البريطاني "ستفعل اليونان ما يلزم لتقليص عجزها العام."
وباع المستثمرون اوراق الديون والاسهم المصرفية اليونانية يوم الثلاثاء مع بدء العمال احتجاجات ضد التقشف المقرر.
لندن -- تراجعت الاسهم الاوروبية يوم الثلاثاء بعد صدور بيانات أمريكية أظهرت تراجعا في النشاط الصناعي وارتفاعا في التضخم وقادت أسهم البنوك اليونانية الشركات المالية للتراجع بفعل مخاوف بشأن الاجراءات المالية من جانب أثينا لخفض العجز.
وتراجع مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.1 في المائة ليغلق بحسب بيانات غير رسمية عند 1017.70 نقطة.
وجاء الانخفاض بعد ارتفاع الاسهم على مدى ثلاث جلسات.
وتعرضت أسهم البنوك اليونانية لضغوط ويشير المحللون في ذلك الى مخاوف بشأن تقاعس الحكومة عن اعلان اجراءات اشد لتعزيز الوضع المالي للدولة.
وخسر البنك الاهلي اليوناني واي اف جي يوروبنك وبنك بيريوس ما تراوح بين 4.8 و4.9 في المائة.
طهران -- قال قائد بارز في تصريحات نشرت يوم الثلاثاء إن الحرس الثوري الإيراني حل محل شركات أجنبية في بعض المشروعات في ايران المنتج الكبير للنفط فيما يشير إلى تنامي نفوذه الاقتصادي.
وقالت صحيفة ((دنيا)) الاقتصاد اليومية إن رستم قاسمي الذي يرأس وحدة (خاتم الانبياء) الهندسية بالحرس الثوري رفض مزاعم عن أن القوة تسيطر على أغلب مشروعات الانشاء ومشروعات تنمية أخرى في الجمهورية الاسلامية.
ونقلت الصحيفة عنه قوله في مؤتمر صحفي "نحن نشهد صخبا كبيرا هذه الايام خارج البلاد وداخلها حول أنشطة الحرس الاقتصادية."
وأضاف "الشركات الاجنبية كانت تخشى أن تحل محلها شركات محلية" في المشروعات.
لندن -- ارتفع تضخم أسعار المستهلكين البريطانيين الشهر الماضي بأسرع معدل سنوي منذ مايو رغم التأثيرات المحدودة للسياسة النقدية، اذ أن الزيادة ترجع بنسبة كبيرة الى الانخفاض الحاد في أسعار النفط قبل عام.
وأظهرت أرقام رسمية يوم الثلاثاء أن اسعار المستهلكين زادت بنسبة 1.9 في المائة في نوفمبر مقارنة مع 1.5 في المائة في أكتوبر بعد أن كانت قد سجلت أدنى مستوى في خمس سنوات عند 1.1 في المائة في سبتمبر.
ويأتي ذلك متماشيا الى حد ما مع توقعات المحللين بزيادة نسبتها 1.8 في المائة.
وقال المكتب الوطني للاحصاء ان تكاليف النقل - والتي تتأثر بأسعار الوقود - أضافت 0.5 نقطة مئوية تقريبا الى معدل التضخم السنوي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arab-now.7abibomri.com
 
اخر الاخبار اليوم 16/12/2009
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الان لعبة طاولة الزهر لامحتاجة كراك ولا سريال اللعبة مجانية مدى الحياة
» مصطلحات و شخصيات في التاريخ و الجغرافيا وفق المنهاج لطلاب بكالوريا 2009
» اناشيد فعاليات الصيف (هنا) :::::::
» امتحانات بدون حلول الشريعة فى المواريث والوصية
» مدينه عنبتا........اجمل مدن فلسطين اكييييد...فوت وشوف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العرب الأن :: العضو اليوم :: اخر الاخبار العالمية-
انتقل الى: