منتدى العرب الأن
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر نحن هنا يسعدنا تواجدك وكما يسعدنا اكثر التسجيل معنا ...... انضم لأسرتنا ولن تندم

منتدى العرب الأن

احدث الاغاني والابحاث والبرامج وكل ما هو جديد في عالم الانترنت
 
اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اهلا وسهلا بكم في منتدى العرب 


شاطر | 
 

 اخر الاخبار العالمية اليوم 10/12/2009

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسير الليل


avatar

عدد المساهمات : 435
نقاط : 6428
السمعة : 0
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
العمر : 26

بطاقة الشخصية
اسير الليل اسير الليل: 2

مُساهمةموضوع: اخر الاخبار العالمية اليوم 10/12/2009   الخميس ديسمبر 10, 2009 10:33 am


القيادة المصرية أطلعت عباس على تطورات ايجابية في موقف حماس من ورقة المصالحة


علمت مصادر دبلوماسية مطلعة في القاهرة أن القيادة المصرية تدرس مضمون رسالة هامة بعثت بها حركة حماس يتركز على المصالحة في الساحة الفلسطينية والورقة المصرية التي لم توقع عليها الحركة بعد.




وقالت مصادر دبلوماسية مطلعة في القاهرة لصحيفة "المنار" المقدسية أن رسالة حماس تضمنت إشارات ايجابية هامة ستدفع بإضافات للورقة المصرية وبرضى القاهرة وستمهد الطريق أمام توقيع حماس عليها قبل نهاية الشهر الجاري، وأشارت المصادر الى أن الشخصيات المستقلة ولجنة الوفاق طلبا من قيادات مصرية تعديل الورقة لتتضمن بعض النقاط التي تطالب بها حماس.



وأضافت المصادر أن رسالة حركة حماس الى القيادة المصرية تناولت مسألة لجنة الانتخابات واعادة تشكيلها، وتأجيل الانتخابات الى نهاية شهر تموز القادم في حال انحزت المصالحة في الساحة الفلسطينية، وذلك لأسباب وترتيبات فنية تتعلق بالاعداد للانتخابات.



وأكدت المصادر أن القاهرة اطلعت الرئيس الفلسطيني محمود عباس على التطور الايجابي في موقف حماس على ضوء الرسالة التي تلقتها من الحركة، واشارت المصادر الى ان عباس أعلن عن رغبته في انهاء الانقسام الفلسطيني قبل أن ينهي مهامه مؤكدا على أن هذا الانقسام خطير .











تسريبات: فياض سيستقيل قريبا ومشاورات لتشكيل وزارة جديدة بمشاركة بعض الفصائل


سربت مصادر فلسطينية أمس نقلا عن مصادر مقربة من الدكتور سلام فياض قولها بأن هناك مشاورات على أعلى المستويات لتشكيل وزارة فلسطينية جديدة تضم 24 وزيرا، وتشارك فيها بعض الفصائل.


وحسب المصادر فان فياض سيقدم استقالة حكومته قريبا، وسيطلب منه اعادة تشكيل الوزارة وتأتي هذه الخطوة في اطار ترتيبات جديدة تشهدها العديد من المواقع والمؤسسات في السلطة سواء المدنية او الأمنية.


ومن جهته اعلن نبيل ابو ردينة الأربعاء بأن رئيس السلطة محمود عباس الذي قام بجولة عربية شملت لبنان ومصر وعمان سيعود للاراضي الفلسطينية لبحث الترتيبات والاستعدادات لعقد اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية في ظل التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية وبحث السبل الكفيلة بانهاء









السراج: أجواء إيجابية سادت اجتماعات لجنة الوفاق..والقاهرة مصممة على تحقيق المصالحة


أكد الدكتور إياد السراج، أمين سر لجنة الوفاق والمصالحة الوطنية، أن أجواء إيجابية سادت خلال اجتماعات اللجنة بالمسؤولين المصريين في القاهرة، موضحاً أن أعضاء اللجنة لمسوا تصميماً مصرياً على تحقيق المصالحة.


وأشار السراج خلال تصريح لصحيفة "الأيام" المحلية، إلى أن اللجنة عقدت اجتماعين مع المسؤولين المصريين، أحدهما مع اللواء عمر سليمان، والآخر مع أعضاء وفد الحوار المصري، موضحاً أن الاجتماعين ناقشا سبل وآليات إنجاح الحوار.

وشدد على أن الوزير سليمان أكد رفض مصر المطلق إعادة فتح الورقة المصرية أو إدخال أية تعديلات جديدة عليها، ودعا حركة حماس إلى التوقيع على الورقة كما هي، مستطرداً أنه سيتم الأخذ بملاحظات "حماس" عند التنفيذ.

وأكد أن اللجنة قدمت أفكاراً جديدة بهدف إيجاد مخارج للأزمة التي يمر بها الحوار، موضحاً أن الوفد سيعقد اجتماعاً آخر خلال الساعات المقبلة مع مسؤولين مصريين، وسيجري اتصالات مع قادة الفصائل الفلسطينية سيما حركة حماس.

وأشار إلى أن سليمان أبدى تفاؤله حيال التوصل لصيغة توافقية بين الفصائل الفلسطينية لتحقيق المصالحة، مؤكداً أن مصر ستواصل مساعيها ولن تستكين حتى يتم إنجاز المصالحة.

وأشاد السراج خلال حديثه بدور مصر في تحقيق المصالحة، داعياً الأطراف الفلسطينية للاستجابة لتلك الجهود والتوصل لمصالحة قريبة.

وأشار السراج إلى أن أعضاء اللجنة عرضوا خلال لقائهم سليمان الوضع في قطاع غزة المحاصر ومعاناة المواطنين هناك، وطالبوا مصر بتسهيل الحركة على معبر رفح، خاصة أمام المغادرين من المرضى والطلاب والحالات الإنسانية، وبين أن سليمان أبدى تفهمه لتلك المطالب ووعد بدراستها والعمل من أجل التسهيل على الفلسطينيين.

وفيما يتعلق بما أشيع حول قيام اللجنة بتولي مهام معبر رفح نفى السراج ذلك جملة وتفصيلا، مؤكداً أن إدارة المعبر تحتاج إلى إمكانات دول، ولم يطرح مثل هذا الموضوع خلال اجتماعات اللجنة.

وأكد، أن اللجنة ستواصل اتصالاتها ومساعيها مع الأطراف المعينة من أجل تحقيق المصالحة، وأنه وزملاءه على استعداد للذهاب إلى أي مكان في العالم لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام دون أن يستبعد العودة إلى مصر مستقبلاً أو السفر إلى أي قطر آخر كدمشق.

يذكر أن اللجنة تضم 17 شخصاً بينهم 11 من قطاع غزة و6 من الضفة، وتضم أكاديميين وإعلاميين وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني ونشطاء وحقوقيين.








تقارير: تراجع فرص صديق مبارك بانتخابات نقيب الصحفيين بسبب موقفه من الشعب الفلسطيني


مع إقتراب موعد انتخابات الإعادة على منصب نقيب الصحافيين تزداد وتيرة التنافس بين مكرم محمد أحمد النقيب الحالي وبين مرشح المعارضة ضياء رشوان الذي يخشى أنصاره من تعرضه لمؤامرة تهدف لتلطيخ سمعته، وذلك بعد أن صدرت أوامر عليا لجهات هامة بالعمل على حسم المعركة لصالح الصديق المقرب من الرئيس المصري حسني مبارك وكاتب خطبه في المناسبات المختلفة.


وقد خيمت أجواء القلق أمس على نقابة الصحافيين حيث عقد مؤتمر صحافي لرشوان والذي بدا متضايقاً بسبب العديد من التهم التي باتت تلاحقه حيث روج انصار النظام تهمتين متناقضتين، فبعد أن اتهم أمس الأول بأنه 'إخوانجي' تم أمس تسويق اتهام مختلف تماماً مفاده أنه 'شيوعي'.

ويشهد مجلس نقابة الصحافيين انقساما حادا حول تأييد أي من المرشحين الأبرز لخوض المعركة على منصب نقيب الصحافيين، وفي مقدمتهم مكرم محمد أحمد النقيب المنتهية ولايته ووضياء رشوان الذي يعد من أكثر المرشحين تهديدا لاحتفاظ مكرم محمد أحمد بمنصبه.

ويدعم كل من حاتم زكريا، السكرتير العام للنقابة، مكرم محمد أحمد إدراكا منه بأن مجيء أي نقيب بخلافه سيفقده منصبه في ظل الانتقادات الشديدة التي توجه لأدائه بالمقارنة مع سلفه يحيى قلاش.

ويوافقه الرأي عبد المحسن سلامة، وكيل أول النقابة، ومحمد خراجة أمين الصندوق.

وفي المقابل يدعم الصحافيون ذوو الاتجاهات الإسلامية واليسارية في مجلس النقابة الحالي فرص ضياء رشوان، وفي مقدمتهم السكرتير العام السابق للنقابة يحيى قلاش وجمال فهمي، وجمال عبد الرحيم، وصلاح عبد المقصود، وعبير السعدي، ومحمد عبد القدوس، الراغبون في إزاحة مكرم محمد أحمد من منصبه، والإتيان بنقيب بعيد عن الإرتماء في حضن النظام، حيث يرفض مكرم التعاطي مع الشأن العام سواء بالنسبة لدعم تيار التغيير والإصلاح في مصر أو القوى الراغبة في دعم الشعب الفلسطيني والوقوف بقوة في وجه استمرار الحصار على مليوني مواطن في قطاع غزة. وكشفت الساعات الماضية أن موقف مكرم المتوائم مع النظام بشأن القضية الفلسطينية، أبرز التهديدات التي تواجهه في ضياع مقعد النقيب خلال انتخابات الإعادة.

ويسعى مكرم في سباق مع الوقت عبر جولات متتالية لدور الصحف من أجل ضمان تأييد الصحافيين له وقد زار أمس صحيفتي 'الوفد' و'الأخبار'، وتحدث عن أجواء حية شملت إنتخابات الجولة الأولى كان من آثارها عدم حسمه المعركة ضد منافسه

بالرافضين لاستمراره يعرضه لمحطات توتر عديدة فيما يتعلق بتحفظه على قيام مظاهرات على سلم النقابة للقوى المعارضة للنظام.

وتصاعد استياء الصحافيين من عدم جدية ووضوح مشروع المدينة السكنية التي يتحدث مكرم باعتبارها إنجازه الكبير، في ظل عدم تحديد أسعار وغياب الخطوات التنفيذية التي تضمن بدء المشروع، لاسيما أن تجربة إسكان الصحافيين بالتجمع الخامس لا تغري بنجاح مثل هذا المشروع.

وفي سياق متصل ناشدت حركة 'صحافيون من أجل نقابة قوية ومحترمة' الصحافيين بمقاطعة انتخابات نقيب الصحافيين المزمع عقدها في كانون الاول (ديسمبر) الجاري، مطالبة بتأجيل عقد الجمعية العمومية للصحافيين، وعدم انتخاب نقيب قبل تنفيذ حزمة من المطالب المشروعة للصحافيين، وقالت إن ذلك يأتي انطلاقا من احترام الصحافيين ولمكانتهم ولبيوتهم ولمستقبلهم ولأولادهم، وليس كراهية لأحد أو تأييدا لمرشح ضد آخر.

وتضمن بيان الحركة عددا من المطالب على رأسها: وضع كادر لأجور الصحافيين يتناسب ومهنتهم ومركزهم الاجتماعي، ويلبي احتياجاتهم الأسرية والمنزلية، يتم إعلانه قبل الانتخابات وإلغاء الحبس من مواد القوانين المختلفة، والاكتفاء بغرامة غير مبالغ بها، تنفيذا لوعد السيد رئيس الجمهورية.

كما تضمن البيان إعداد وإقرار قانون المعلومات ورفع سن التقاعد إلى 70 سنة، أسوة بالقضاة وأساتذة الجامعة، مع عدم تولي مناصب إدارية بعد سن الستين، والمطالبة برفع معاش الصحافي من النقابة إلى ألف جنيه، وفي هيئة التأمينات إلى آخر مرتب وصل إليه الصحافي.

كما طالبت الحركة بإقامة مدينة سكنية للصحافيين لجميع أعضاء الجمعية العمومية، بثمن التكلفة وبقسط شهري مريح، أسوة بالقضاة ورجال الشرطة ورجال القوات المسلحة وإعداد نواد ومصايف فاخرة بالقاهرة والإسكندرية والقرى السياحية لاستقبال الصحافيين وأسرهم.

فضلا عن تطوير مشروع العلاج الحالي، على أن يتضمن أطباء مهرة يحملون درجات علمية، وأن يتكفل المشروع بالإنفاق على الأدوية، مع تخصيص مكاتب خدمية لإنهاء احتياجات الصحافيين وأسرهم من استخراج بطاقة ورخصة قيادة وفيش وبنوك وغيرها من الخدمات.

وتضمنت المطالب أيضا شقا ماليا، باحتساب الخصم في وسائل النقل المختلفة بنسبة 50 '، دون زيادات أو ضرائب، وخصم نسبة 5 ' من إعلانات الصحف لخدمة أعضاء النقابة. وتطبق جميع الامتيازات القانونية والمالية والخدمية والأدبية على الصحافي العامل والصحافي المتقاعد سواء بسواء.

وشدد البيان على حق الصحافيين في العيش عيشة كريمة تليق بمراكزهم ومهنتهم وعقولهم، وطالب باستغلال التطورات المقبلة عليها البلاد للحصول على حقوقهم، محذرا من أنهم إذا لم يحصلوا على حقوقهم خلالها فلن يحصلوا عليها على الإطلاق، ضاربا المثل بموظفي الضرائب العقارية وأساتذة الجامعات الذين أجبروا النظام على الاستجابة لمطالبهم.

في سياق متصل طالب ما يزيد على مائة صحافي في جريدة 'المسائية' المعتصمين بمقر الجريدة الرئيس حسني مبارك بإصدار قرار جمهوري بإعالة أسرة المرحوم محمد غنايم طه، أحد الصحافيين المستبعدين من الجريدة إثر قرار ضمها لمؤسسة 'أخبار اليوم'، وتخصيص معاش لأسرته بعد وفاته متأثرا بأزمة قلبية نتيجة مروره بأزمات نفسية وعصبية وصحية نتيجة استبعاده. وأوضح البيان، أن الصحافي الراحل عمل بمؤسسة 'دار التعاون' في إصداري 'السياسي المصري' و'المسائية' وحاز على عدة جوائز في التغطية الصحافية في مجال حقوق الإنسان، وكان يتقاضى مكافأة متواضعة لا تكفي لإعالة أسرته منذ عامين فقط، رغم عمله الدؤوب في الجريدة لمدة 7 سنوات، لكنه فوجئ بصدور قرار بفصله تعسفيا بعد دمج 'المسائية' ضمن مؤسسة 'أخبار اليوم'.

وحمل الصحافيون في بيانهم حسن الرشيدي رئيس تحرير 'المسائية' ومحمد عهدي فضلي رئيس مجلس إدارة 'أخبار اليوم' وصفوت الشريف رئيس المجلس الأعلى للصحافة ومجلس نقابة الصحافيين، المسؤولية عن وفاة زميلهم وتجاهلهم مأساة أكثر من سبعين صحافيا تم تشريدهم بقرارات الرشيدي 'العشوائية' وصمت المسؤولين رغم تصريح صفوت الشريف بعدم تعرض أي صحافي من الدائمين أو المؤقتين لأي ضرر بسبب الدمج.

وقال الصحافيون إن قرار تعليق اعتصامهم في السابق جاء وفق مبادرة تقدم بها الدكتور شوقي السيد عضو مجلس الشورى و7 من أعضاء نقابة الصحافيين، تبين بعد ذلك أنها صورية حيث لم تدخل حيزا لتسوية المأساة وبقي أكثر من 70 صحافيا يواجهون المجهول.

وطالبوا جميع الجهات المختصة بالتدخل لحل أزمتهم، وإيجاد تسوية مالية لحقوق زميلهم الذي قالوا إنه راح ضحية لسياسات وتعسف الرشيدي، مطالبين بضرورة صرف راتب الزميل لدى جريدة 'المسائية' والمقدر بـ 6 أشهر، فضلا عن تعويض عن السنوات السبع التي قضاها بمؤسسة 'دار التعاون' قبل دمجها.

















عميرة: المجلس المركزي سيوصي بابقاء الوضع القائم على ما هو عليه لحين اجراء الانتخابات


اكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنا عميرة لـ'القدس العربي' الاربعاء بأنه تم التوافق بين الفصائل الفلسطينية المشاركة في المجلس المركزي لمنظمة التحرير الذي سيعقد اجتماعا في منتصف الشهر الجاري من اجل بحث انتهاء ولاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس والمجلس التشريعي الشهر القادم، على التوصية بابقاء الوضع الفلسطيني القائم على ما هو عليه لحين اجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في 28 حزيران (يونيو) القادم وفقا لورقة المصالحة المصرية.


وقال عميرة لـ'القدس العربي' 'هناك توافق على ابقاء الامور على حالها لحين اجراء الانتخابات في 28 حزيران (يونيو) القادم استنادا لورقة المصالحة المصرية وفي حالة حدوث اي طارئ ستتم العودة للمجلس المركزي'.

ومن المقرر ان يعقد مركزي المنظمة اجتماعا في منتصف الشهر الجاري لبحث الوضع الفلسطيني وخاصة انتهاء ولاية عباس والمجلس التشريعي الفلسطيني في 24 الشهر القادم.

واشار عميرة الى انه تم التوافق على عدم استخدام مصطلح تمديد ولاية الرئيس واستخدام بقاء الامور على حالها في البيان الذي من المتوقع ان يصدر عقب اجتماع المجلس المركزي المرتقب منتصف الشهر الجاري.

واوضح عميرة بأن هناك ورقة قانونية تم اعدادها سيعتمد مركزي المنظمة عليها في اتخاذ قراراته التي ستوصي بابقاء الوضع الفلسطيني سواء على مستوى الرئاسة او المجلس التشريعي على ما هو عليه لحين اجراء الانتخابات.

وبشأن مستقبل حكومة الدكتور سلام فياض عقب اتخاذ مركزي المنظمة التوصية بابقاء الوضع القائم في الاراضي الفلسطينية على ما هو عليه لحين اجراء الانتخابات مع تولي المركزي مسؤولية مراقبة الحكومة اوضح عميرة بان مستقبل حكومة فياض لم يناقش، منوها الى امكانية ان تكون هناك اقتراحات بشأن توسيعها او اعادة تشكيلها.

واضاف عميرة قائلا 'من الجائز ان يتم بحث اما توسيع الحكومة الحالية او تشكيل حكومة جديدة'، مشددا على ان ذلك الامر اذا ما تم طرحه سيجري بحثه والتوافق عليه بين جميع الفصائل.

واضاف عميرة 'اذا ما جرى التوافق بين الفصائل على برنامج سياسي وخطة سياسية للحكومة فمن الطبيعي ان يجري بحث مستقبلها'.

وتحدثت مصادر فلسطينية الاربعاء نقلا عن مصادر مقربة من الدكتور سلام فياض قولها بأن هناك مشاورات على أعلى المستويات لتشكيل وزارة فلسطينية جديدة تضم 24 وزيرا، وتشارك فيها بعض الفصائل. وحسب المصادر فان فياض سيقدم استقالة حكومته قريبا، وسيطلب منه اعادة تشكيل الوزارة وتأتي هذه الخطوة في اطار ترتيبات جديدة تشهدها العديد من المواقع والمؤسسات في السلطة سواء المدنية او الأمنية.

ومن جهته اعلن نبيل ابو ردينة الاربعاء بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي قام بجولة عربية شملت لبنان ومصر وعمان سيعود للاراضي الفلسطينية لبحث الترتيبات والاستعدادات لعقد اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية في ظل التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية وبحث السبل الكفيلة بانهاء الانقسام الداخلي.











الهند تعتقل أميركيا كان يخطط لمهاجمة مراكز يهودية


ذكرت تقارير إخبارية الأربعاء أن مواطنا أميركيا أدين بالتآمر في الهجمات التي استهدفت مدينة مومباي الهندية العام الماضي قام باستكشاف عدة مراكز يهودية خلال زيارة أخيرة للهند لتحديد مواقع لاستهدافها في سلسلة هجمات جديدة.




ونقلت وكالة "برس تراست أوف إنديا" الإخبارية عن مصادر مطلعة على التحقيقات في تحركات ديفيد كولمان هيدلي في الهند إن هيدلي قدم إلى الهند في آذار (مارس) الماضي للإعداد لهجمات "إرهابية" متواكبة على مراكز يهودية في خمس مدن.



وألقى مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف.بي.أي) في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي القبض على هيدلي البا****تاني الأب والأميركي الأم.



ويواجه هيدلي 12 تهمة تتضمن التآمر لتفجير أماكن عامة في الهند وقتل مدنيين في الهند والدانمارك ونقل الدعم المادي لمنظمة العسكر الطيبة التي تتخذ من با****تان مقرا لها.



ونجحت الأجهزة الأمنية الهندية بمساعدة الـ(إف.بي.آي) ومسؤولي وزارة العدل الأميركية في تعقب خط سير هيدلي في رحلته في آذار (مارس).



ونقلت الوكالة أنهم توصلوا إلى أن هيدلي كان يستكشف الأهداف الإسرائيلية فقط بما في ذلك مكتب خطوط طيران إسرائيلية في مومباي.










خبير أميركي يتحدث عن "وشك خسارة" بلاده الحرب في افغانستان


اعتبر بروس ريدل وهو احد المستشارين السابقين للرئيس باراك اوباما حول الازمة في افغانستان وبا****تان، الاربعاء ان الولايات المتحدة "على وشك خسارة الحرب في افغانستان حتى وان كانت لم تخسرها بعد".




وبعد 30 عاما من العمل مع وكالة المخابرات المركزية الاميركية، ترأس بروس ريدل الذي عمل مع فريق الحملة الانتخابية للرئيس اوباما، مطلع العام فريق اخصائيين راجعوا كل الاستراتيجية الاميركية في با****تان وافغانستان واتاحت هذه المراجعة للرئيس الاميركي اتخاذ قراره حول عدد الجنود الذين يجب ارسالهم كتعزيزات.



وقال ريدل خلال مؤتمر نظمه في العاصمة الفدرالية معهد الدراسات "جيمستاون فاونديشن" ان "جميع المؤشرات وجميع الاحصائيات تظهر ان الديناميكية حاليا هي كليا لصالح طالبان".



واوضح ريدل الذي انتهت مهمته الرسمية، انه يتحدث بوصفه خبيرا في معهد "بروكينغز انستيتيوت" الشهير وليس بوصفه عضوا في ادارة اوباما.



واضاف ان "الرئيس اوباما ورث في كانون الثاني/يناير 2009 كارثة في با****تان وافغانستان". وقال ايضا ان "الاشياء ساءت ايضا خلال الاشهر العشرة الماضية. ان الحرب التي بدأت في 2001 بنجاح باهر (...) قد اضيعت".



واضاف "خلال عدة سنوات، لم تقم الادارة السابقة باي شيء. ونتيجة لذلك، يهدد تمرد لم يكن ابدا بمقدوره ان يبصر النور، حاليا دوام حكومة كرزاي ويهدد بافشال العملية البرية الاولى في تاريخ الحلف الاطلسي".



واكد انه حتى ولو كان الوضع صعبا "فان الخسارة لم تقع بعد لان ما نواجهه ليس انتفاضة وطنية بل هو تمرد باشتوني".



واشار الى ان "السوفيات واجهوا انتفاضة وطنية. كل البلاد كانت فرضيا ضد الاحتلال السوفياتي كما ان تصرف السوفيات قد عزز هذه المعارضة".



وقال ايضا "نواجه تمردا يرتكز بشكل اساسي على اتنية الباشتون. وحتى ان اغلبية من الباشتون لا تريد عودة الامارة الاسلامية الى افغانستان. هذا الامر يشكل افضل امل لنا لقلب الاشياء".











تعيين سمير الرفاعي رئيسا للوزراء في الاردن

كلف العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني امس الاربعاء سمير الرفاعي تشكيل الحكومة الاردنية الجديدة خلفا لحكومة نادر الذهبي التي قدمت استقالتها.
والرفاعي (43 عاما)، وهو نجل رئيس مجلس الاعيان الحالي زيد الرفاعي، كان وزيرا للبلاط حتى العام 2005 تاريخ تسلمه ادارة المؤسسة المالية 'دبي كابيتال الاردن' التي استمر فيها حتى الآن.
ونقل البيان عن الملك عبد الله قوله في كتاب التكليف 'اما وقد قبلنا استقالة حكومة دولة الاخ نادر الذهبي، فاننا نعهد اليك بتشكيل حكومة جديدة تبني على ما حققه وطننا الغالي من انجاز وتقدم، وتعالج ما اعترى المسيرة من ثغرات واختلالات'.
واضاف ان 'ثقتنا فيك يا دولة الاخ كبيرة، وقد عرفتك شابا أردنيا مخلصا متحمسا للعمل والعطاء وحققت نجاحات كثيرة في كل المهمات التي كلفتك بها. ونحن على يقين بأنك ستعمل وفريقك الوزاري ضمن اقصى طاقاتكم. وستجدون مني كل الدعم والمؤازرة'.
وتابع الملك 'اننا نتوقع منكم ان ترفعوا لنا بعد ما لا يزيد عن شهرين من تشكيل الحكومة خطة عمل كل وزارة بعد مناقشتها وتبنيها في مجلس الوزراء، لضمان عمل الجميع فريقا واحدا منسجما واضح الرؤية يعرف ما هو متوقع منه، ويعرف شعبنا العزيز الأسس التي يعمل عليها والأهداف الموكل إليه تحقيقها بوضوح وشفافية'.
وقال 'نحن نريد حكومة تعمل بثقة وشفافية وبروح الفريق لخدمة الصالح العام، من دون تراخ او تباطؤ تحت وطأة الخوف من اتخاذ القرار أو حسابات الشعبية الآنية، أو سياسات الاسترضاء التي أضاعت على وطننا في الماضي الكثير من فرص التميز والتطور والتغيير الايجابي الذي يمكننا من مواكبة روح العصر ومتطلباته'.
واكد الملك عبد الله ضرورة 'الالتزام بالقوانين في كل ما تقوم به الحكومة'، داعيا رئيس الحكومة المكلف الى 'اصدار ميثاق شرف مرتكز الى الدستور والقوانين يوضح كل المعايير الاخلاقية والقانونية التي يجب على الوزراء الالتزام بها طوال فترة خدمتهم العامة، بحيث تكون هذه الوثيقة المعلنة مرجعية اضافية يعتمدها الاردنيون في الحكم على أداء الفريق الوزاري'.
واعتبر الملك ان 'الاصلاح الاقتصادي أولوية لما له من أثر مباشر على حياة مواطنينا الذين يشكل تحقيق الافضل لهم هدفنا الاساس'.
واضاف 'اننا نؤمن بأن هذا الاصلاح لن يحقق اهدافه اذا لم يقترن باصلاح سياسي يضمن أعلى درجة من المشاركة الشعبية في صناعة القرار، عبر مؤسسات قادرة فاعلة تعمل بشفافية وموضوعية على تعظيم الانجاز والتصدي للقصور والتقصير والخلل وفقا للدستور والقانون'.
ودعا الملك الذي سبق ان حل مجلس النواب، الحكومة الجديدة الى 'اتخاذ جميع الخطوات اللازمة، بما في ذلك تعديل قانون الانتخاب وتحسين جميع إجراءات العملية الانتخابية، لضمان أن تكون الانتخابات القادمة نقلة نوعية في مسيرتنا التطويرية التحديثية بحيث يتمكن كل الاردنيين من ممارسة حقهم في الانتخاب والترشح وتأدية واجبهم في انتخاب مجلس نيابي قادر على ممارسة دوره الدستوري في الرقابة والتشريع'.











ضابط عراقي كبير يلمح لتورط سورية والسعودية بتفجيرات بغداد

المح ضابط رفيع المستوى امس الاربعاء الى تورط سورية والسعودية وغيرها من دول الجوار في التفجيرات.
وقال اللواء جهاد الجابري مدير عام مكافحة المتفجرات للصحافيين 'انها مفرقعات نظامية اتت من الخارج، والبعثيين الذين عملوها بالتعاون مع القاعدة وساعدتهم دولة مجاورة وهذه تحتاج الى اموال ودعم كبير جدا من سورية او السعودية او غيرها'.
واضاف ان 'الدولة غير غافلة عن هذا الموضوع (...) اقل سيارة كانت محملة بـ850 كلغ، لا يمكن تصنيعها في بغداد، هذا مفرقع نظامي جاء من الخارج'.
وتابع الجابري 'ان تفخيخ سيارة صغيرة يحتاج الى مئة الف دولار، لكن السيارات المفخخة امس كانت حافلات نقل صغيرة، والمفرقعات باهظة الثمن، غالية جدا وقوة السي فور الانفجارية اكثر من الديناميت من نوع تي ان تي'.
ودافع الجابري بشدة عن جهاز كشف المتفجرات البريطاني الصنع، واتهم 'آمري الوحدات العسكرية بعدم استخدام الاشخاص المؤهلين في حواجز التفتيش (..) لم يستخدموا ثمانين بالمئة من اربعة الاف تم تدريبهم' لهذا الغرض.
وقام بتجربة امام الصحافيين لتأكيد كفاءة الجهاز فوضع كمية من المتفجرات الى جانب مواد كيميائية اخرى، فأصدر الجهاز اشارات تدل على وجود المتفجرات وليس المواد الاخرى.
وكان نواب اعلنوا ان الجهاز يؤشر على مواد غذائية مثل المخللات والعطور وغيرها.
وقال الجابري 'اثبت الجهاز نجاحه، لكن عندما يستخدم بطريقة صحيحة، فهو قادر على كشف المتفجرات وليس المواد الكيمائية او الحبوب او حشوة الاسنان او الشامبو، او المخللات'.
وشرح كيفية استخدام الجهاز الذي يعتمد على حركة الانسان، قائلا انه 'لا يعمل دون ارتداء كفوف (قفازات) خاصة خلال استخدامه بسبب اختلال تردداته'.
يشار الى ان جميع المستخدمين للجهاز في نقاط التفتيش لا يضعون القفازات اطلاقا.
ودعا الجابري الى 'محاسبة آمري الوحدات لاستخدامهم غير المتدربين 'يجب محاسبة الجميع حتى قائد الفرقة والمفروض سجنهم (...) هكذا يجب ان يكون الحساب'.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arab-now.7abibomri.com
 
اخر الاخبار العالمية اليوم 10/12/2009
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الان لعبة طاولة الزهر لامحتاجة كراك ولا سريال اللعبة مجانية مدى الحياة
» مصطلحات و شخصيات في التاريخ و الجغرافيا وفق المنهاج لطلاب بكالوريا 2009
» اناشيد فعاليات الصيف (هنا) :::::::
» امتحانات بدون حلول الشريعة فى المواريث والوصية
» مدينه عنبتا........اجمل مدن فلسطين اكييييد...فوت وشوف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العرب الأن :: العضو اليوم :: اخر الاخبار العالمية-
انتقل الى: